4 أطعمة تسبب الانتفاخ!

4 أطعمة تسبب الانتفاخ
4 أطعمة تسبب الانتفاخ

4 أطعمة  تسبب الانتفاخ قبل تعدادها يجب أن نشرح عمّ ينتج الإنتفاخ .

الانتفاخ

من أين يأتي الانتفاخ؟

يؤثر انتفاخ البطن على أكثر من 30 بالمائة من الأمريكيين. ومع ذلك ، فإن عدم وجود الانتفاخات والغازات في البطن أمر غير طبيعي. بعد تناول الطعام وشرب السوائل ، يتم خلق فراغ في البطن وهذا سوف يسبب الانتفاخ.

لا يعني انتفاخ البطن دائمًا أنك لا تأكل جيدًا ، ولكن إذا كانت معدتك منتفخة دائمًا وتشعر بالانتفاخ ، فيجب عليك إلقاء نظرة فاحصة على نظامك الغذائي .

اقرأ أيضًا: سبب وعلاج الانتفاخ

أطعمة تسبب انتفاخ البطن:

  1. البروكلي والملفوف واللفت:

vitaminc broccoli 400x400 348x232 1

القرنبيط ، الملفوف واللفت تنتمي إلى عائلة الأغذية التي تحتوي على رافينوز. رافينوسيس هو سكر يبقى غير مهضوم في الجسم ليتم تخميره بواسطة بكتيريا في الأمعاء.

هذا يسبب الغازات في الجسم. استهلاك الأطعمة الغنية بالألياف والمغذيات سيكون له تأثير جيد على الجهاز الهضمي. لا تنس أن تأكل الخضار ، لكن تحكم في تناولك.

من الأفضل طبخ البروكلي على البخار. استهلاك الخضار المطبوخة على البخار يخفف الألياف الموجودة فيها وسيشغل مساحة أقل في الجهاز الهضمي. على الرغم من أن هذا لا يمنع الانتفاخ ، إلا أنه يسهل هضم الخضروات.

  1. العدس:

lentils stress 400x400 348x232 1

في حين أن هذه قد لا تكون أخبارًا جيدة بالنسبة لك ، يجب أن تعلم أن تناول الفول والعدس وفول الصويا يمكن أن يسبب الانتفاخ .

تحتوي هذه المواد على بروتين ، ولكن تحتوي أيضًا على سكر وألياف لا يستطيع الجسم امتصاصها. لذلك ، عندما يصل العدس إلى الأمعاء الغليظة ، فإن البكتيريا الموجودة في الأمعاء غير قادرة على امتصاصه.

هذا يسبب الغازات والانتفاخ في البطن. يُمزج العدس بسهولة مع الحبوب الكاملة القابلة للهضم مثل الأرز أو الكينوا .

ولكن اذا تناولت وجبات متنوّعة : الفاكهة ، الخضار ، المكسرات ، الحبوب الكاملة، والفاصوليا،فإنك ستتخلص من مشكلة الانتفاخ . لذا تذكر أن الأكل غير المتنوع يمكن أن يكون مزعجًا قليلًا.

  1. الألبان:

fortified cereal milk 400x400 348x232 1

إذا شعرت بالانتفاخ بعد تناول قطع من الجبن أو أوعية الزبادي ، فقد يكون لديك حساسية من اللاكتوز.

هذا يعني أن جسمك لا يحتوي على الإنزيمات اللازمة لتفكيك اللاكتوز. هذا يسبب انتفاخ وغازات في البطن. لذا بدل مواجهة المشاكل ، من الأفضل شراء منتج خالٍ من اللاكتوز.

  1. تفاحة:

eat apple skin 400x400 348x232 1

لا بد أنك سمعت المثل القائل: إن تناول تفاحة في اليوم يمنع عنك المرض دوم. بالطبع هذا لا يعني أن تناول التفاح ليس له تأثير على البطن والانتفاخ.

يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف ويحتوي على الفركتوز والسوربيتول. معظم الناس غير قادرين على تحمل هذه السكريات وبالتالي يشعرون بالانتفاخ والغازات في البطن. وفي ذات الوقت التفاح عنصر رائع للجسم.

يجب أن تعلم أن التفاحة يمكن أن تلبي في المتوسط ​​4.5 جرام من البروتين و 10٪ من الاحتياجات اليومية من فيتامين سي (وهو ضروري لتقوية المناعة) . لذلك يجب ألا تتوقف عن تناولها.

كما يقلل تناول التفاح من خطر الإصابة بأمراض القلب ومشاكل الجهاز التنفسي. حاول أن تحافظ على توازن تفاحة ولا تأكلها مع الوجبة ( يفضل تناول التفاح صباحًا أو في الفترة ما بين الإفطار والغداء أو كوجبة عشاء).

باستخدام الأطعمة التالية ، يمكنك منع الانتفاخ .

الأطعمة المضادة لانتفاخ البطن:

  1. خيار:

cucumber 400x400 348x232 1

عادة ما يستخدم الناس الخيار لتقليل الانتفاخ تحت عيونهم. استخدام الخيار يقلل الانتفاخ .

يحتوي الخيار على الكيرسيتين ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تقليل التورم. يمنع الخيار نشاط الإنزيمات الالتهابية. لذا قطعها وتذوقها.

  1. الموز:

bananas good for sleep 400x400 348x232 1

المكونات مثل الموز والأفوكادو والكيوي والبرتقال والفستق التي تحتوي على البوتاسيوم ؛ تمنع احتباس الماء. يتم ذلك عن طريق تنظيم الصوديوم في الجسم.

يحتوي الموز أيضًا على الألياف ويمكن أن يساعد في علاج الإمساك أو الوقاية منه. كما يمكن أن يكون سبب انتفاخ البطن هو الإمساك .

  1. بابايا:

vitaminc papaya 400x400 348x232 1

تساعد الإنزيمات الموجودة في البابايا الجسم على تكسير البروتين في الجهاز الهضمي. هذا يجعل عملية الهضم أسهل.

هذه الفاكهة الاستوائية لها أيضًا خصائص مضادة للالتهابات ووجود الألياف فيها يقوي الجهاز الهضمي. يمكنك تناول البابايا بمفردها أو كعصير .

  1. نبات الهليون:

asparagus parmesan 400x400 348x232 1

الهليون هو نبات ممتاز لمكافحة انتفاخ البطن . هذه المادة تجعل رائحة البول جيدة.

كما أنه يحتوي على البروبيوتيك ويساعد على نمو البكتيريا المفيدة. يساعد نبات الهليون جسمك على تحسين الجهاز الهضمي.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*